Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2021

 

شارك قسم النشاطات الطلابية في الجامعة التكنولوجية في المهرجان الشعري (دورة الجواهري) الذي نظمه قسم النشاطات الطلابية في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمدة 21-25/11/2021 باستضافة جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكلية الحكمة الجامعة بمشاركة 84 شاعر وشاعرة يمثلون ٥٢ جامعة حكومية واهلية من مختلف المحافظات العراقية .

ومثل الجامعة التكنولوجية في المهرجان الذي اقيمت منافساته في كلية الحكمة الجامعة كل من الطالبة مريم حيدر خضير بقصيدة (العقل والجنون) والطالب احمد عقيل فاضل بقصيدة (الحسين) .

 

 

 

 

Published in اخر الاخبار

 

شاركت التدريسية في قسم النشاطات الطلابية /الجامعة التكنولوجية ا.م.د منى طه ادريس مسؤول الشعبة الكشفية في الدورة التطويرية لمسؤولي شعب النشاطات الكشفية في الجامعات الحكومية والجامعات والكليات الاهلية في العراق التي اقامها قسم النشاطات الطلابية في جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة وضيفتها جامعة الكتاب في كركوك للمدة من 14-18/11/2021بمشاركة ممثلي اكثر من ٥٤ جامعة حكومية واهلية .
وهدفت الدورة الى تنمية قدرات الكشافة وامدادهم بالأساليب التي تسهم بصورة فعالة في تحقيق هدف الحركة الكشفية اضافة الى استقطاب اعضاء جدد للانخراط في مجال التأهيل القيادي. وتضمن منهاج الدورة على العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية في المجال الكشفي فضلا عن عدة جلسات تطويرية منها السياسة العالمية لمشاركة الشباب والمناهج الكشفية العربية وعن اهمية القيادة والتخطيط في الحركة الكشفية والتنمية المستدامة من اجل الخدمة العامة وبناء مستقبل زاهر والمحافظة على البيئة.

 

   

Published in اخر الاخبار

 

افتتح رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د احمد محمد حسن الغبان نصب ام الشهيد في بوابة قسم النشاطات الطلابية في الجامعة يوم الاثنين ١٥/ ١١ / ٢٠٢١ بحضور المساعد الإداري لرئيس الجامعة ا.د حسين كريم ورئيسي قسم هندسة السيطرة والنظم ا.م.د ازاد رحيم وقسم هندسة الموادا.م.د حسين علاء ومدير قسم النشاطات الطلابية ا.م.د نجاح سلمان وعدد من مدراء الأقسام الجامعة وتدريسيي وطلبة الجامعة.

وقدم التدريسي النحات م. جواد عبد الكاظم في شعبة النشاط الفني في القسم الذي نفذ النصب نبذة مختصرة عن انجازه للنصب إذ قال ان فكرة إقامة النصب جاءت بكون الشهادة عنوان كبير ويتضمن معاني واسعة. وقد اخترت موضوع الشهيد الطفل باعتباره رمز لحياة جديدة .. وتظهر الام صابرة محتسبة غير جمعة لهذا الألم لم له من معاني رقيقة وقدسية الشهادة في منزلة الانبياء والصالحين.

وأضاف أن هذا العمل تم بجهود ذاتية من قبلي وبإشراف مدير القسم .

وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة لتنفيذ هذا العمل وبالامكانات الذاتية للنشاط الفني في قسم النشاطات الطلابية . وان الجامعة تفتخر بهذا العمل .. مضيفا أن موضوعة الشهادة لها خصوصية كبيرة ويجب تجسيدها فقد شهد العراق تضحيات كبيرة من أجل رفعته والدفاع عنه التي جاءت بفضل دماء الشهداء

 

       

 

Published in اخر الاخبار

 

افتتح رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د احمد محمد حسن الغبان معرض الفنون التشكيلية السنوي لطلبة الجامعة التكنولوجية يوم الاثنين الخامس عشر من تشرين الثاني ٢٠٢١ على قاعة المسرح بحضور المساعد الإداري لرئيس الجامعة ا.د حسين حميد كريم وعددا من رؤساء الأقسام الهندسية ورؤساء الأقسام الإدارية ومنتسبي وطلبة الجامعة .

وقال مسؤول شعبة النشاط الفني في قسم النشاطات الطلابية م. شهاب احمد ان عدد الأعمال المشاركة في المعرض تضمنت اكثر من ١٥٠ لاعمال الرسم قام بتنفيذها ٧٤ طالب وطالبة يمثلون ١١ قسما علميا وهندسيا في الجامعة والاقسام الهندسية هي" المدنية ، الليزر والالكترونيات البصرية ، الكهربائية ، الإنتاج والمعادن ، المواد ،الكهروميكانيكية ، النفط ، الميكانيكية ، الكيمياوية " ، وقسمي العلوم التطبيقية وعلوم الحاسوب .

ويستمر المعرض لمدة الخامس والعشرين من تشرين الثاني الحالي.

 

     

 

 

Published in اخر الاخبار

 

افتتح رئيس الجامعة التكنولوجية ا.د احمد محمد حسن الغبان الموسم الرياضي في الجامعة للعام الدراسي 2021 -2022 الذي اقامه قسم النشاطات الطلابية في الجامعة يوم الاثنين 15 تشرين الثاني 2021 على ملعب الجامعة بحضور المساعد الاداري ا.د حسين حميد كريم وعدد من رؤساء الاقسام العلمية والهندسية ومدراء الاقسام الادارية وعدد من تدريسي الجامعة والطلبة .

واستهل افتتاح الموسم الرياضي باستعراض حملة شعار جمهورية العراق وشعار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة التكنولوجية والفرق المشاركة في بطولة الجامعة للطلاب بكرة القدم البالغ عددها 16 فريقا يمثلون الأقسام العلمية والهندسية ، وحملة شعلة البطولة ، وقدمت الطالبة هوازن لؤي النشيد الوطني ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على شهداء العراق .

وبعدها أذن رئيس الجامعة بانطلاق الموسم الرياضي في الجامعة الذي شهد اقامة لقاء ودي للطالبات بين منتخب الجامعة وكلية الاسراء الجامعة وانتهى بفوز منتخب الجامعة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد .

وانتهى الشوط الاول بتقدم منتخب الجامعة بهدف واحد احرزته لاعبة المنتخب الوطني وفريق القوة الجوية مينا كريم جابر الطالبة في قسم هندسة المواد من ضربة حرة مباشرة . واضافت اللاعبة نفسها الهدف الثاني في الشوط الثاني من ضربة جزاء ، وعززت الطالبة يقين عبدالله من قسم علوم الحاسوب الهدف الثالث لمنتخب الجامعة قبل ان تقلص الطالبة روان خالد الفارق بتسجيلها الهدف الوحيد لكلية الاسراء الجامعة .

وشهد انطلاق الموسم الرياضي اول الفعاليات الرياضية بافتتاح بطولة الجامعة بكرة القدم للطلاب التي يقام نظامها وفق دوري المجموعات إذ انتهى اللقاء بفوز فريق الهندسة المدنية على فريقي الهندسة الكهروميكانيكية بثلاثة أهداف من دون رد ضمن المجموعة الرابعة .

وقال مدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة ا.م.د نجاح سلمان بان بطولة الجامعة للطلاب يشارك فيها 16 فريقا يمثلون الأقسام العلمية والهندسية قسموا الى 4 مجموعات حيث ضمت المجموعة الاولى فرق هندسة الانتاج والمعادن والعمارة وعلوم الحاسوب والعلوم التطبيقية، بينما تكونت المجموعة الثانية من فرق الهندسة الكيمياوية والميكانيكية والحاسوب وتكنولوجيا النفط ، والمجموعة الثالثة ضمن فرق هندسة الاتصالات والكهرباء والسيطرة والنظم والطب الحياتي ، وشملت المجموعة الرابعة فرق الهندسة الكهروميكانيكية والمدنية والمواد والليزر والالكترونيات البصرية .

                            

                            

                   

    

 

Published in اخر الاخبار
الصفحة 1 من 2
Top